×

رسالة الخطأ

Deprecated function :implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters في drupal_get_feeds() (السطر 394 من /var/www/vhosts/ta3lim_ar/html/includes/common.inc).

العلم ووجود الله

الكاتب: 
دار النشر: 
الأقسام: 

العلم و وجود الله – تقديم د/ ماهر صوئيل

إن كان لنا أن نُصدق الكثير من المعلقين المحدثين، فلابد أن نُسَلم بأن العلم وضع الإيمان بالله في مأزق، بل وحاول قتله ودفنه بما قدمه من تفسيرات شاملة.
وهم يخبروننا أن الإلحاد هو الموقف الوحيد الصلب والمتامسك فكرياً. وأي محاولة لإعادة تقديم الله للعالم غالباً ما ستعيق تقدم العلم. وفي هذا الكتاب الذي يستثير الفكر ويتحداه، يدعونا المؤلف جون لينوكس لإمعان التفكير في هذه المزاعم.

“اعادة تقييم لعلاقة بين العلم و الدين مدعمة بالحجج المحكمة , تلقي ضوءا جديدا نحتاج اليه على اهم مناقشات العصر, كتاب لابد ان يقرأه كل من يرغب في التعمق في اهم اسئلة الحياة”

اليستر ماجراث

“هذا الكتاب الصغير ليس مجرد تحليل نقدي للسؤال العميق المطروح في عنوانه , و لكنه قصة علمية تقوم على البحث و التحري , و تضع القارئ في حالة من الترقب المستمر وهو يتابع الادلة تستقر في مكانها واحدا تلو الاخر , يصل”جون لينوكس” الي استنتاجه النهائي بأسلوب المخبر “اركيول بوارو ” المذهل في قصص “اجاثا كريستي” البوليسية كاشفا عن الاجابة التي يراها الحل الوحيد لما جمعه من ادلة طوال الطريق ”

كيث فرين

“بصفتي لا أدريا بالمعنى الصريح للكلمة :”لا اردري ” ارى ان كتاب جون لينوكس يتمتع بقدركبير من الجاذبية و الاثارة الفكرية فالكتاب يمثل فحصل دقيقا لعلاقة العلوم البيولوجية و الكونية بالعقائد المسيحية و يجمع الادلة بدقة لدحض الفكرة القائلة بعدم توافق المنهجين , و الكاتب مسيحي ملتزم و عالم رياضيات معترف به عالميا , فهل سيقتنع القارئ بحجته ؟ لابد ان اترك الحكم لاخرين , و لكن ايا كانت النتيجة , لا خلاق على ان هذا الكتاب كتب بعناية , و هو يستفز الفكر كما يسهم في تقديم طرح منطقي لاحد الاسئلة الجوهرية : هل قتل العلم الايمان بوجود الله ؟”

الن امري