×

رسالة الخطأ

Deprecated function :implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters في drupal_get_feeds() (السطر 394 من /var/www/vhosts/ta3lim_ar/html/includes/common.inc).

العهد - المحاضرة الرابعة

الملف المكتوب: 
المادة: 
المحاضر: 
وصف المحاضرة: 

        تناقش المحاضرة العهد الإبراهيمي، فتبدأ بخلفية العهد، الشر الذي استشرى وتزايد بعد العهد النوحوي، متمثلًا في خطية كنعان، وبناء برج بابل. بداية شرح العهد كانت مع خلفية إبراهيم، وكيف أن الله قد اختاره بالنعمة. ويناقش المحاضر العهد الإبراهيمي كأهم دور في الكتاب المقدس لإبراهيم، هذا العهد الذي قُطع في ص15، وسبق الله فوعد به إبراهيم في ص12.

        يقضي المحاضر بعض الوقت في مناقشة من هو النسل الموعود له بالبركة في العهد الإبراهيمي؟ ويؤكد من خلال نصوص منها (غل3) أن المسيح هو النسل الموعود بالبركة، وأن المعمودية هي علامة العهد الجديد التي حلت محل الختان.

تصنيف المحاضرة: 
المصادر: 
  1. نحو لاهوت عربي معاصر، فصل العهد، رياض عزيز قسيس، دار الثقافة.
  2. مادة الملكوت والعهد وقانونية العهد القديم، محاضرة العهود الإلهية، ريتشارد برات، الألفية الثالثة. http://arabic.thirdmill.org/seminary/lesson.asp/vs/KOT/ln/3
  3. مادة أعطانا الله أنبياء، المحاضرات 2-4، ريتشارد برات، الألفية الثالثة. http://arabic.thirdmill.org/seminary/course.asp/vs/hgp
  4. مادة أبونا إبراهيم، شريف جندي، الألفية الثالثة. http://arabic.thirdmill.org/seminary/course.asp/vs/fa
  5. اللاهوت الكتابي، جرهاردوش فوس، دار الثقافة.