×

رسالة الخطأ

Deprecated function :implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters في drupal_get_feeds() (السطر 394 من /var/www/vhosts/ta3lim_ar/html/includes/common.inc).

رسائل بولس الرسول - المحاضرة الثانية

الملف المكتوب: 
المحاضر: 
وصف المحاضرة: 

في هذه المحاضرة سنتناول مقدمة لرسالة بولس الرسول لاها غلاطية...
والرسالة إلى الغلاطيين من أهم وأعظم رسائل الرسول بولس، فهي تحتوى على خلاصة ما كان يُعلِّم به، وهو ما كان قد قبله بإعلان إلهي (غل 1: 12). ويطلق الكثيرون على هذه الرسالة : "موجز الرسالة إلى رومية،" وفي الحقيقة تبدو "الرسالة إلى رومية" تفصيلاً للرسالة إلى غلاطية. فمن المقارنة بين الرسالتين، يتبين لنا أنهما متشابهتان في الهدف والمحتوى. فكلتاهما تبرزان بقوة تعليم الرسول بولس عن التبرير بالإيمان، والتحريضات الأخلاقية التي هي ثمر إنجيل المحبة.
وقد كانت الرسالة إلى غلاطية موضع التقدير الكبير من رجالات الكنيسة العظام على مدى القرون، فقد كانت للكثيرين مصدر قوة وإرشاد. وقد وجد فيها رجال الإصلاح إعلاناً للحرية المسيحية وإحياء للحق الكتابي، فكانت أثيرة عند مارتن لوثر إذ وجد فيها تقوية لإيمانه وحياته، وسلاحاً لا يُفل لدعوته الإصلاحية. وقد حاضر عنها كثيراً، كما كتب شرحاً لها يُعد من أهم كتبه التي كان لها أقوى الأثر في إثبات أبرز أركان حركة الإصلاح، وهو التبرير
بالإيمان وحده.

تصنيف المحاضرة: