×

رسالة الخطأ

Deprecated function :implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters في drupal_get_feeds() (السطر 394 من /var/www/vhosts/ta3lim_ar/html/includes/common.inc).

رسائل بولس الرسول - المحاضرة الخامسة

الملف المكتوب: 
المحاضر: 
وصف المحاضرة: 

أرجح الآراء أن الرسول بولس كتب أربع رسائل إلى الكنيسة في كورنثوس، والرسالة الأولى هي التي يشار إليها "بالرسالة المفقودة" (ارجع إلى 1كو 5: 9)، والتي طلب فيها الرسول بولس من المؤمنين في كورنثوس أن ينفصلواعن الزناة. أما الرسالة الثانية فهي الموجودة بين أيدينا باسم "الرسالة الأولى إلى أهل كورنثوس" وهي رسالة تعليمية يعالج فيهاعدداً من المشكلات التي كانت قائمة في الكنيسة في كورنثوس. وهناك إشارة لرسالة ثالثة توصف عادة "بالرسالة المحزنة" (ارجع إلى 2كو 2: 4)، والتي كتبت على الأرجح عقب أزمة خطيرة بين الرسول والكورنثيين، وكان الرسول بولس يحاول فيها معالجة العلاقات المتوترة. أما الرسالة الرابعة فهي "رسالة شكر"، وهي المعروفة باسم "الرسالة الثانية إلى أهل كورنثوس" حيث نجد أن روح الرسول بولس قد استراحت للأخبار التي حملها إليه تيطس عن تحسن العلاقات.
ويرتبط بموضوع الرسائل التي كتبها الرسول بولس إلى الكنيسة في كورنثوس، عدد الزيارات التي قام بها الرسول بولس لكورنثوس. ولقد سبقت الإشارة إلى الزيارتين المذكورتين في سفر أعمال الرسل، ولا يمكن القول بأن زيارات الرسول بولس لكورنثوس قد اقتصرت على هاتين الزيارتين. وفي ضوء ذلك، هناك اتجاه قوي الآن لترجيح قيامه بزيارة أخرى. وهذا الاتجاه يقوم على بعض ما جاء في الرسالة الثانية. فبناء على ما جاء بها ، تعرضت العلاقات لأزمة شديدة. وإذ أدرك الرسول مدى ما أصاب هذه العلاقات من تدهور، أرسل تيطس إلى كورنثوس "بالرسالة المحزنة" (2كو 2: 4).

تصنيف المحاضرة: