×

رسالة الخطأ

Deprecated function :implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters في drupal_get_feeds() (السطر 394 من /var/www/vhosts/ta3lim_ar/html/includes/common.inc).

عقيدة الكتاب المقدس

الكتاب المقدس هو الأوسع انتشارًا بين الناس. وهو أحد الكتب الأولى التي طُبعت في مطبعة جوتنبرج عام 1455. ولتقدير العدد الإجمالي لما تم طبعه من نسخ الكتاب المقدس أو أجزاء منه وتوزيعه حول العالم عبر التاريخ، لهو ضرب من المستحيل عمليًا، ولكن التقديرات تقول إن الرقم يتعدى عشرة بلايين من النسخ، حيث وزعت جمعية الكتاب المقدس المتحدة وحدها تسعة بلايين نسخة من الكتاب المقدس وذلك خلال السبعين سنة الماضية (“God Facts,” n.d.). وبلا منازع، فإن الكتاب المقدس هو أفضل الكتب مبيعًا في كل العصور في جميع أنحاء العالم (“Best Selling…,” 2014).

فما سر انتشار الكتاب المقدس هكذا؟ غالبًا ما يكون السر وراء ذلك هو أن الذين طبعوه، ومن قاموا بتوزيعه وقراءته، قد آمنوا أنه كلمة الله الموحى بها. والكثيرون ممن قرأوه، لا ينظرون إليه بكونه مجرد كتاب يشمل نصائح جيدة قدمها بعض البشر. كما لا يؤمنوا بأنه مجرد كتاب مملوء بالقصص المسلية. بل يؤمنون بأن الكتاب المقدس هو كتاب موحى به من الإله الحقيقي. 

وحين نسأل الناس أن يقدموا لنا ما يبرر إيمانهم بأن الكتاب المقدس هو من عند الله، كثيرًا ما تكون الإجابة، إن الكتاب المقدس نفسه يقول إنه من عند الله.  وبالفعل، فإن الكتاب المقدس يحوي عددًا كبيرًا من الشواهد التي تؤكد أنه موحى به. نقرأ في الرسالة الثانية لتيموثاوس: " كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحًى بِهِ مِنَ اللهِ..." (3: 16- 17) وفي واقع الأمر، سيكتشف كل من يبحث في الكتاب المقدس أن هناك 2700 موضعًا، فيها نقرأ (“قال الله"، " يقول السيد" وأن الله عُرف من خلال الوحي)